Home

استقدام عاملات المنازل

دراسة جدوى مكتب استقدام عاملات - ارتقاء لدراسات الجدوى

دراسة جدوى مكتب استقدام عاملات، يعد مشروع استقدام عاملات للخدمة في المنازل من أكثر المشاريع التي تنتشر في مختلف دول الوطن العربي. حيث يتم جلب العاملات من الفلبين واليابان وهو من المشروعات المربحة للشركات التي تحتاج إلى ذلك الأمر، تعتمد فكرة المشروع على إنشاء مكتب يقوم. ‎شركة الحرية لإستقدام عاملات المنازل‎, Amman, Jordan. 62 likes · 3 talking about this. In-Home Servic Al-Fursan Man Power Supply الفرسان لاستقدام واستخدام الايدي العاملة. خادمة منزل . مدبرة منزل . كبير خدم . رعاية كبار السن . عاملات منزل. مفتوح اليوم حتى 7:00 م. WhatsApp 07 7777 8485. الاتصال بـ 07 7777 8485 ‏‫الحصول على الاتجاهات مراسلتنا على 07 7777 8485 الاتصال بنا الحصول على عرض أسعار حجز طاولة تحديد موعد. شركة الرافدين لإستقدام العمالة الوافدة وعاملات المنازل. نستقبلكم من الأحد للخميس. عمان -الصويفية -شارع عبد الرحيم الحاج محمد. مبنى 22- مكتب رقم 112. للتواصل : 0795210884. 0790751360. 065829996

شركة الحرية لإستقدام عاملات المنازل - Hom

  1. وأشار إلى أن وزارة القوى العاملة سمحت قبل نحو 3 سنوات باستقدام عاملات منازل بكفالة مكاتب الاستقدام في السلطنة بنحو 10 عاملات لكل مكتب، وهذا يكلف المكاتب التكلفة والفحص الطبي واستخراج البطاقة، ومن ثم يقوم الكفيل باستخراج بطاقة للعاملة مرة أخرى، لكن بهذه الطريقة يترتب.
  2. العمل تفتح باب إستقدام عاملات منازل من جنسية جديدة براتب شهري 140 دينار. تفتح وزارة العمل السوق الاوغندي الشهر المقبل لاستقدام عاملات منازل بعد فتحها السوق الغاني بداية العام الحالي، بحسب الناطق الرسمي باسم الوزارة محمد الخطيب
  3. ارتفاع أسعار استقدام عاملات المنازل يُنشّط سوق «خدم بالساعة». شكا عدد من المواطنين من ارتفاع كلفة استقدام عاملات المنازل في الآونة الأخيرة، فقد وصلت أسعار بعض المكاتب إلى 1000 دينار، فضلاً عن تكاليف التأشيرة واستخراج بطاقة الهوية والفحص الطبي
  4. وبموجب الاتفاقية يتم استقدام واستخدام عاملات المنازل البنغاليات في الأردن من خلال مكاتب الاستقدام والاستخدام الاردنية المرخصة لهذه الغاية وذلك بالتعاون مع وكالات التوظيف البنغالية المرخصه والمعتمدة لهذه الغاية وفق الاجراءات القانونية المتبعه في كلا الطرفين
  5. الى الزملاء أصحاب مكاتب استقدام عاملات المنازل في لبنان. الموضوع : دعوة لعقد جمعية عمومية. تدعوكم نقابة اصحاب مكاتب استقدام عاملات المنازل في لبنان لحضور الجمعية العمومية وذلك : للمصادقة على ميزانية عام 2017 استنادا الى الفقرة (4) من المادة (27) وإبراء ذمة اعضاء مجلس النقابة.

على خلفية تكرار الانتهاكات بحقهنّ.. الفلبين تجدد تعليق استقدام عاملات المنازل للسعودية. تم تعليق استقدام عاملات المنازل الفلبينيات في السعودية، بعد قرار صادر عن وزارة العمل في البلاد. وبحسب. عند الرغبة في تعيين إحدى عاملات منازل مثل تعيين طاهية، فيمكن زيارة موقع السوق المفتوح للتعاقد مع عاملات منازل من ذوي الخبرة، حيث يحتوي قسم خدمات الرعاية المنزلية على موقع السوق المفتوح على العديد من الإعلانات المميزة، مثل إعلانات مكاتب استقدام الخادمات، والتي تحتوي على.

قامت كل من السعودية، الكويت و قطر - مؤخرا في 2017 - والإمارات بإصدار تشريعات خاصة بعاملات المنازل. لكن عُمان. ادارة المنزل افضل مكاتب استقدام خادمات و يتميز بسرعة الاستقدام و لديهم افرع في العديد من المدن و البلدان حيث تتوزع مكاتب الاستقدام في الاردن و مكاتب استقدام الخادمات في صلالة و مكاتب استقدام العاملات في سلطنة عمان و مكتب استقدام في حائل و ايضا مدن و بلدان اخرى مثل مكاتب. للحصول على إحدى عاملات منازل للقيام بالأعمال المنزلية اليومية مثل الطهي والغسيل وتنظيف المنزل، يمكن للفرد القيام بالتعاقد مع أحد مكاتب استقدام العمالة التي تحرص على توفير عمالة منزلية ذات كفاءة وخبرة من جنسيات مختلفة، أما في حالة الرغبة في التعاقد مع أحد مقدمي خدمات.

الفرسان لاستقدام العاملات بالمنازل - افضل شركة استقدام

‫شركة الرافدين لإستقدام عاملات المنازل - Home Facebook

اسعار استقدام عاملات المنازل في الاردن - شركة ادارة المنزل

مشاكل عاملات المنازل تبحث عن حلول ومعالجات سريعة - جريدة الوط

  1. 30-10-2020 6:00 ص لبنان: صفعة لحقوق عاملات المنازل المهاجرات أعيدوا إعمال العقد؛ عدّلوا قانون العمل؛ (بيروت، 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020) - قالت منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش اليوم إن مجلس شورى الدولة اللبناني، وهو أعلى.
  2. استقدام في مسقط. 133 إعلان. استقدام في مسقط (133 إعلان) إعلانات مميزة. متاجر بيزات. الترتيب حسب. الجديد أولاً. القديم أولاً. الأعلى سعراً أولاً
  3. عاملات المنازل في الأردن وحيدات في العيد حدث هذا بعد محاولتها الوصول لأسرتها من دون فائدة، فأصحاب المنزل ومكتب استقدام العاملات لم يعطوها هاتفاً للتواصل معهم، وذلك مع بدء احتفالات عيد.
  4. المنزل: المكان الذي تقيم فيه الأسرة بصفة دائمة أو مؤقتة . صاحب العمل: كل شخص ذي صفة طبيعية استقدم عامل الخدمة المنزلية بنفسه، أو عن طريق مكتب استقدام مرخص له، أو تعاقد معه- بطريق مباشر أو غير.
  5. من العروض المتوفر في خدمات رعاية منزلية. استقدام عاملات من الفلبين. حضانة أطفال. جليسة أطفال. مكاتب لإنجاز جميع خدمات الاستقدام. كما أنّ هذه المساحة ليست فقط لعرض العروض وإنما يمكنك مشاركة.
تسهيل اجراءات استقدام عاملات المنازل من غير الاردنييننموذج طلب استقدام خادمة قطر 2021 – صناع المال

خدمة التوسط فى الإستقدام حيث نقدم لكم سيره ذاتية للعائلات من دولة الفلبين وكذلك دولة أوغندا واثيوبيا لإختيار ما يناسبكم قبل توقيع العقد معنا. نقوم بالإستقدام فى مده تناسب العملاء وبأسعار. مكاتب استقدام عاملات المنازل. بين توفير الخدمة واستغلال المستهلكقضية اليوم - الثلاثاء ٩ أبريل ٢٠١ اعلانات الاستقدام العمالة في السعودية. يوجد 30 عامل باقامات ست شهور جدد الجنسية بنغلادش (مصانع، أسواق، نظافة، مجمعات) / موبايل + واتساب: 011 966 54 530 2465. اعلان مميز #عاملات_نقل_خدمات متوفر عاملات للتنازل من جميع الجنسيات -بيع ـ نقل كفالة ـ استقدام. عمرها 28 عام راتبها 900 ريال لها 21 يوم تشتغل سنتين جدد تجيد اعمال المنزل ورعاية الأطفال وكبار السن وتتعلم. إقرار نظام استقدام العاملين في المنازل لسنة 2020. تاريخ الإنشاء 12:49:51 23 -06- 2020 آخر تحديث 18:29:03 23 -06- 2020. مبنى رئاسة الوزراء. ( صلاح ملكاوي / المملكة) أقر مجلس الوزراء نظام تنظيم المكاتب العاملة في.

وكانت نقابة اصحاب مكاتب استقدام العاملات في المنازل وزعت بيانا الخميس الماضي قال فيه انه وفي ظل التوقف التام عن استقدام عاملات المنازل بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وانتشار. عاملات , استقدام , العمالة المنزلية > الأقسام العـــامة > أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم: حملة حقوق عاملات المنازل عاملات , استقدام , العمالة المنزلية > الأقسام العـــامة > أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم: رؤية المنظمات الحقوقية لواقع الخدمة المنزلية في الوطن العرب

Video: العمل تفتح باب إستقدام عاملات منازل من جنسية جديدة براتب

علمت «الدستور» أن انفراجا مرتقبا سيشهده قطاع استقدام عاملات المنازل، وسط معلومات تؤكد أن الحكومة ستستأنف مباحاثتها مع السلطات الاندونيسية التي كانت أغلقت أسواق عمالتها أمام مكاتب الاستقدام الاردنية منذ أكثر عامين خَلَت مكاتب استقدام عاملات المنازل إلا من جدرانها ووثائق قليلة لعقود عمل تركها أصحابها على الرفوف، تعود لأكثر من 600 عامل وعاملة اضطر بعضهم للتخلي عن وظيفته في القطاع المنكسر، لقاء لقمة العيش

الوكيل الإخباري- أقر مجلس الوزراء نظام تنظيم المكاتب العاملة في استقدام غير الأردنيين العاملين في المنازل لسنة 2020، لمعالجة قضايا عدة أثرت على حقوق المواطنين والقطاع بشكل عام الرياض - خليج 24| أعلنت وزارة العمل في الفلبين عن تعليق استقدام عاملات المنازل الفلبينيات إلى السعودية، على خلفية تكرار الانتهاكات بحقهنّ مثل ما بقول المثل اعطي الخبر لخبازة خبرتنا في استقدام عاملات المنازل تتجاوز 30 سنة اختار الطلب وارتاح مع مكتب الشرق لاستقدام العاملين بالمنازل . أبريل 14, 2021 3 الوكيل الإخباري - أعلن نقيب اصحاب مكاتب استقدام واستخدام عاملات المنازل من غير الاردنيين لورنس أبو زيد عن موافقة وزارة العمل بإعادة فتح خط استقدام عاملات منازل من جمهورية أوغندا

ارتفاع أسعار استقدام عاملات المنازل يُنشّط سوق «خدم

الوقائع الاخبارية: أعلن نقيب اصحاب مكاتب استقدام واستخدام عاملات المنازل من غير الاردنيين لورنس ابو زيد عن موافقة وزارة العمل بإعادة فتح خط استقدام عاملات منازل من جمهورية اوغندا اكتشف الفيديوهات القصيرة المتعلقة بـ مكتب خدامات على TikTok. شاهد المحتوى الشهير من المبدعين التاليين: Dee Sign(@deesign), alzaytoonahcompany0(@alzaytoonahcompany0), موارد الدولية للإستقدام(@m2s.1), نواير للاعلان ️(@nawayir), Naeem maids(@workers203) وأكد الزيود لـرؤيا، أن وزير العمل نايف استيتية أبلغ نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام عاملات المنازل من غير الأردنيين موافقته بفتح خط استقدام لعاملات المنازل من جمهورية أوغند العمل لـرؤيا: السماح باستقدام عاملات المنازل من أوغندا والان إلى التفاصيل : قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود، اليوم الأحد، إن الوزارة وافقت على استقدام عاملات منازل من. تاسيس نقابة أصحاب مكاتب استقدام عاملات المنازل في لبنان. ان وزير العمل . بناء على المرسوم رقم 3621 تاريخ 26/10/2004 ( تشكيل الحكومة ) بناءً على المادة 86 من قانون العمل اللبنان

فتح باب استقدام عاملات منازل بنغاليات بكلفة 1500 دينار

  1. ((بسم الله الرحمن الرحيم))(( مكتب الوسيط المميز ))**يعلن مكتب الوسيط المميز عن وجود عامله للتنازل من (سريلانكا) ممتازين جدا في كافه اعمال المنزل والطبخ ومتتدربات علي اعلي مستوي****اليكم التفاصيل*****عامله من سريلانكا مسيحيه.
  2. سجلت أسعار استقدام عاملات المنازل من خارج البحرين ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، فبينما كانت الأسعار تتراوح ما بين 250 و350 ديناراً ارتفعت إلى ما يقارب 1000 دينار حاليّاً.إلى ذلك قال صاحب مكتب خدمات جاكرتا للأيدي.
  3. للديون أيضًا حصّة كبيرة في تعزيز حالة من التبعية لدى عاملات المنازل، فالنساء المهاجرات غالبًا ما يدفعن رسوم استقدام عالية بهدف تأمين عمل في لبنان، كما أن أصحاب العمل يحاولون بدورهم حماية.
  4. في عيد الأم دلّل أمك بمنحها عاملة منزلية. عروض خاصة على الجنسيات الاثيوبية والكينية.

يطالب مواطنون باستحداث لائحة عمل جديدة تنظم مجال استقدام عاملات المنازل، وتضمن حقوق كافة الأطراف المرتبطة بالعمالة المنزلية؛ بمن فيها: الكفيل، وأصحاب مكاتب الاستقدام، والعاملات من جانب آخر شكى أحد المواطنين من غياب الإجراءات الرادعة فيما يخص مشكلة هروب عاملات المنازل, وقال إن مشكلة هروب عاملات المنازل تتمثل في إنهم بعد هروبهم لا يتوجهون إلى مكاتب إستقدام العاملات. حمود الحاتمي. تبقى مشاكل وقضايا عاملات المنازل صداعا مزمنا في مجتمعنا؛ فقد فرض وجودها ذهاب ربات البيوت إلى العمل، أو كبر مساحات المنازل، وكذلك ارتفاع عدد أفراد العائلة؛ وبالتالي صارت واقعا ملموسًا في حياتنا

حذرت نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين بالمنازل، المواطنين من تشغيل عاملات المنازل اللواتي يعملن على نظام المياومة بسبب عدم تلقيهن مطعوم كورونا، وبالتالي فأن تنقلهن بين المنازل بقصد العمل يفتح الباب. تكلفة استقدام الخادمات في الاردن. الهاتف. 0096265690260. ساعات العمل. 8 am to 6 pm كل الأيام عدا الجمعة. موقعنا. عمان - جبل الحسين - شارع خالد بن الوليد - عمارة 238 - الطابق الثاني أدى خطأ قانوني في نظام أصحاب مكاتب استقدام العاملين في المنازل الجديد الذي اصدرته وزارة العمل في شهر حزيران الماضي، الى تعطل تجديد تراخيص مكاتب الاستقدام موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية

Syndicate,Housekeeping and Agencies in Lebanon , نقابة

كل الاردن - يوقع الاردن واثيوبيا منتصف شهر اذار المقبل مذكرة تفاهم لفتح المجال امام استقدام عاملات المنازل من الجنسية الاثيوبية على ما افاد به وفد رسمي اردني زار اثيوبيا اخيرا ورأت نقابة أصحاب مكاتب استقدام العاملات أن عاملات المنازل المهاجرات مستثنيات على وجه التحديد من قانون.

العديد من البلدان تستقبل عاملات المنازل من الخارج، وعادة من البلدان الأكثر فقرا، من خلال وكالات التوظيف والوسطاء لأن رعايا الدول الغنية لم يعدوا يميلون إلى القيام بالعمل المنزلي بما من هذة البلدان دول الخليج في الشرق. 11-06-2016 02:02 AM. كل الاردن -. تفتح وزارة العمل السوق الاوغندي الشهر المقبل لاستقدام عاملات منازل بعد فتحها السوق الغاني بداية العام الحالي بحسب الناطق الرسمي باسم الوزارة محمد الخطيب. وقال ان.

حذرت نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين بالمنازل، المواطنين من تشغيل عاملات المنازل اللواتي يعملن على نظام المياومة بسبب عدم تلقيهن مطعوم كو فينوس لاستقدام عاملات المنازل venus agency. جهة توظيف في عمّان. سيفتح في 9:30 ص. الحصول على عرض أسعار. الاتصال بـ 07 9761 0101 ‏‫الحصول على الاتجاهات WhatsApp 07 9761 0101 مراسلتنا على 07 9761 0101 الاتصال بنا حجز طاولة.

مكاتب استقدام خادمات الاردن. مكاتب الخادمات في الاردن. دالاس لاستقدام العاملات. 5540334. ادارة المنزل لاستقدام العاملات. 5690260. البدلاء لاستقدام الايدي العاملة. 5540990. اشرف ابو طالب لاستقدام. وترى أن هذا الفعل، أي تسليع عاملات المنازل من خلال إعلانات مكاتب الاستقدام، لا يندرج تحت الاتجار بالبشر الذي يتعلق بالعمل الجبري، أو الاستغلال والاتجار الجنسي للعمال المهاجرين، لكنه بلا شك. لدينا عاملات منازل من جميع الجنسيات وأسعار معقولة / موبايل + واتساب: 011 971 50 803 9159 استقدام عمالة في إمارة الشارقة الإمارا ويترافق إقرار النظام مع بدء وزارة العمل 'تقاضي رسوم إضافية على استقدام عاملات المنازل تصل لـ70 دينارا (حوالي 100 دولار أميركي) للعاملة الواحدة، لقاء فحوص طبية ستجرى لهن من قبل شركة كندية، وقعت. الضفتين-بحثت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية، خلال اجتماع اليوم الثلاثاء برئاسة النائب زيد الشوابكة، موضوع الرقابة الحكومية على مكاتب استقدام عاملات المنازل. وقال الشوابكة، بحضور وزير العمل نضال.

شركة الشروق لتشغيل الأيدي العاملة وإستقدم الخدم النيبال

المدينة نيوز -تبدأ وزارة العمل باستلام الوثائق الخاصة باستقدام عاملات المنازل من الجنسية الفلبينية الى الارد 25-02-2012 09:37 PM. عمون - سيصبح متاحا بعد منتصف الشهر المقبل استقدام عاملات المنازل من أثيوبيا، وبعدها بقليل، من بنغلاديش، ما سيخفض كلف استقدام عاملات المنازل من باقي الجنسيات. ويوقع الاردن. خطأ يوقف استقدام عاملات المنازل بالاردن Share. Tweet. نيسان ـ نشر في: 2020-11-15 الساعة: 10:23:16. نلتزم بتوفير خدمة إستقدام العمالة من الخارج ذات المؤهلات والخبرات والكفاءات العالية والمتميزة في كافة مجالات العمل المثمر لدعم إحتياجات الوطن والمواطن و أن نكون الشركة الرائدة في عالم. عاملات للتنازل 2021 بأسعار معقولة, نقدم لكم أيضا عروض مميزة تضمن حقوقكم في المقام الأول, ولدينا اكثر من عرض وجميعهم كاش دفعات أولي كبيرة ودفع كاش بعد التواصل معنا اختار العرض اللي يناسبك. مكتب.

توفير استقدام خادمات فلبينية. خادمة ترعى كبار السن. عاملات منازل سيرلانكا. نقل كفالة و تنازل شغالات الفلبين. خادمات للتنازل بالرياض. مكتب تنازل عاملات وعاملات للتنازل بجدة شركة منازل لتأجير العمالة المنزلية ، خادمات وسائقين بعقود سنوية لمدة سنتين بنظام الإيجار ( مساند ) قيمة العقد للسنتين مبلغ ( 16000) ريال . فلبينية براتب ( 1500 ) ريال والهندية والفيتنامية سيرلنكية نيبالية براتب ( 1200 ) ضمان طول. المملكة اليوم -. أعلن نقيب اصحاب مكاتب استقدام واستخدام عاملات المنازل من غير الاردنيين لورنس ابو زيد عن موافقة وزارة العمل بإعادة فتح خط استقدام عاملات منازل من جمهورية اوغندا. وأبلغ وزير. العمل تحذر من حملات التشويش حول قطاع استقدام عاملات المنازل جراسا - حذرت وزارة العمل مما أسمته بعمليات التشويش التي تمارسها بعض الجهات حول قطاع مكاتب الاستقدام فيما يتعلق بعاملات المنازل المرصد العمالي الأردني -. أعلن نقيب أصحاب مكاتب استقدام واستخدام عاملات المنازل من غير الأردنيين لورنس أبو زيد عن موافقة وزارة العمل بإعادة فتح خط استقدام عاملات منازل من جمهورية أوغندا.

على خلفية تكرار الانتهاكات بحقهنّ

وزارة العمل: بدء إجراءات استقدام عاملات المنازل من الفلبين mohannad 10/10/2013 عروبة الإخباري - تبدأ وزارة العمل باستلام الوثائق الخاصة باستقدام عاملات المنازل من الجنسية الفلبينية الى الاردن. أوقفت مكاتب الاستقدام في السعودية إجراءات توظيف العمالة المنزلية الفلبينية منذ الأحد الماضي ، ويرجع ذلك إلى قرار جديد لوزارة العمل الفلبينية بوقف إرسال عاملات المنازل. وقالت مصادر بمكاتب. أعلن نقيب اصحاب مكاتب استقدام واستخدام عاملات المنازل من غير الاردنيين لورنس ابو زيد عن موافقة وزارة العمل بإعادة فتح خط استقدام عاملات منازل من جمهورية اوغندا.وأبلغ وزير العمل نايف أستيتية اليوم نقابة اصحاب مكاتب.

شغاله فلبينية : خادمة للبيع : عاملات منازل : شغاله للبيع

استقدام العاملات المدربات من الفلبين / بنغلاديش استقدام عاملات منازل من غير الاردنيين الفلبين / بنغلاديش (6) 12/02/2020 . تقدمي بطلبك الأن من السوسنه لإستقدام العاملا شركة استقدام عاملات منازل، إعلان رقم (158066851) تم نشره في قسم خدمات رعاية منزلية في تاريخ 2021/08/27 على السوق المفتوح الأردن، ادخل الأن للمزيد من التفاصيل مكتب عاملات المنازل: شركة الاستقدام للخادمات: مكتب تشغيل خادمات: شغالات من اوغندا: مكاتب تقديم شغالات: نظافة المستشفيات: عاملات تنظيف بالساعة بالرياض: غانا خادمات: شغالات اوغندا: جلب خادمة.

فتح باب استقدام عاملات منازل أوغنديات - صحيفة الرأيالأردن: مراجعة شاملة لأنظمة العمالة المنزلية وانتهاكات بحق

عندما فتحت «الرياض» ملف العاملات المنزلية الشائك والمعقد، من خلال هذا التحقيق مع بعض أصحاب مكاتب الاستقدام، أبدى كثير من أصحاب المكاتب مشاركتهم في تشخيص المشكلة، التي جعلت من التعقيد في استقدام العاملات المنزلية. صدى الشعب - حذرت نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين بالمنازل، المواطنين من تشغيل عاملات المنازل اللواتي يعملن على نظام المياومة بسبب عدم تلقيهن مطعوم كورونا، وبالتالي فأن تنقلهن بين المنازل بقصد العمل يفتح. أخبار البلد ــ حذرت نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين بالمنازل، المواطنين من تشغيل عاملات المنازل اللواتي يعملن على نظام المياومة بسبب عدم تلقيهن مطعوم كورونا، وبالتالي فأن تنقلهن بين المنازل بقصد العمل. استقدام خادمات في الاردن اشبيلية لاستقدام العاملات - استقدام عاملات في الاردن - افضل مكتب استقدام خادمات في الاردن 2021 | استقدام عاملات من الفلبين واثيوبيا وغان